MR_QUEST66

إلى كل باحث عن الحرية المالية و فرص العمل المجزية أقدم هذا العمل المتواضع محتسب الأجر من الله
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 العمولات في كويست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAMY KHATER
Admin


المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمر : 51

مُساهمةموضوع: العمولات في كويست   السبت سبتمبر 13, 2008 2:06 am

مقدمة
كل منا يحتاج إلى المال.. والكثير من المال الذي يكفي لسد احتياجاتنا الأساسية ولكن العناء كبير من اجل ذلك وخصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية التي تجتاح العالم الآن.
قصة طالب جامعي، يريد أن يكمل دراسته العليا، أو التخصص في مجال معين، تحصيله الدراسي ممتاز جداً، ولكن العائق هو المصاريف الجامعية من رسوم وكتب.. الخ. إذا العائق الوحيد هنا هو المال، وكل منا رأى هذا المثال خلال حياته لشخص طموح ولكن أحلامه تهدمت بسبب قصر في توفير المال لتغطية المصاريف الجامعية.
قصة رب أسرة، أراد تحسين الدخل بشتى الطرق، بسبب غلاء المعيشة، وبسبب تغيّر في قوانين العلاج والإقامة، ومصاريف تعليم لأولاده... كل هذا بحاجة إلى دخل وفير ومستمر أيضاً، فنرى البعض يعمل بمهنة ما بالمساء وذلك للحصول على دخل إضافي يضمن له تسديد العديد من الالتزامات، بدون اللجوء الى مصدر حرام أو يسيء إلى سمعته ومكانته.
قصة طالب جامعي أنهى دراسته في مجال معين، يبحث عن عمل يناسب شهاداته، يكون العائق هنا عدم وجود خبرة عملية، فيضطر الى العمل بأقل من نصف الأجر للحصول على خبرة، وقد يكون ذلك سنة، سنتين أو أكثر. بعد سنتين يجد المحصلة (0) درهم في حساب التوفير، وبذلك سيبدأ حياته العملية بعد سنتين فعلياً، وسيضطر الانتظار لسنتين أخرى كي يحصل على مبلغ معين في حساب التوفير كي يبدأ الحياة الاجتماعية والدخول في عالم تكوين الأسرة.
لذا لا نستغرب أبدا حينما نلتقي في طريقنا بأناس يكلمون أنفسهم ولا يشعرون بما حولهم.. لأنهم في عالم مليء بالهموم والمتاعب، والتفكير في المستقبل بطريقه قد تسبب له الإحباط.


لكن رحمه الله بالناس ومسئوليته عن الأرزاق ييسر في الرزق للعباد ويفتح لهم أبواب جديدة.. لتكون قناة من قنوات رزقه لينساب لعباده، ومن هذه القنوات قناة جولد كويست الدولية المحدودة. التي كانت السبب في تحقيق أحلام الكثير من الناس الذين أعطوا أنفسهم فرصة لفهم فكرة عمل جديدة، نظيفة، وراقية في نفس الوقت.
كويسيت نت الدولية مؤسسة عالمية لتلبيه طلبات الشراء عن طريق الطلب البريدي، ولا يوجد لها أي معرض في الأسواق ولا وكلاء مسوقين. الشركة تأسست سنة 1998، وقد حققت نجاح هائل خلال هذه الفترة الوجيزة، وأصبح أسمها في مجال التسويق نار على علم. مما ميّزها عن باقي شركات التسويق بالمصداقية والنظام النزيه، والذي يحمي نفسها وزبائنها بالدرجة الأولى، لأن زبائنها هم رأس مالها الحقيقي، حيث أنه لا يمكن العبث برأس المال في أي حال من الأحوال.
الشركة المذكورة أعلاه، تطلب منا أن نقوم بالعمل معها في مجال التسويق، بطريقة راقية جداً، ولا يتطلب العمل معها إلى مهارات خاصة أو معقدة، لا يوجد ي نوع من الالتزامات معها سواء التزامات زمنية أو مالية، أو أي نوع من الضغوط.
تدفع الشركة الى عملائها عمولات خيالية، وتحقيق أرباح نظيفة قد تصل إلى 000ر10 دولار أمريكي في الأسبوع وعلى مدى الحياة، كل ذلك اعتمادا على الجهد، الجدية، الحماس، الإخلاص والإيمان.
العمل في هذا المجال لا يتطلب تفرغ كامل، ولا يمكن ترك عملنا الأساسي لتحقيق هذه الأرباح، بل في أوقات الفراغ، ساعة في اليوم تكاد تكون أكثر من اللازم، حيث يعتمد العمل في هذا المجال 100% على العمل الجماعي، والقيادية، والإخلاص في العمل مع أعضاء الشبكة. لا يوجد مكان للأنانية في هذا العمل، ليس بالاختيار ولكن فعلاً لا يوجد مكان.
إن كل نشاط تجاري وبغض النظر عن حجم هذا النشاط، لابد له من وجود مبدأ عمل يعتمد عليه في تحقيق أهدافه، حيث أنه لا يوجد أي نشاط تجاري في عالم التجارة والاقتصاد يسير عشوائياً او من تلقاء نفسه بل يجب ان يكون هناك مبدأ لكي يحقق اهدافه من وراء هذا النشاط. ومبدأ هذا النشاط يسمى بالتسويق الشبكي (Network Marketing)
ظهر مبد التسويق الشبكي في الولايات المتحدة و دول أوروبا منذ خمسون عاما

سبب ظهوره هو المنافسة الشديدة في الأسعار بين الشركات
يعتمد مبدأ التسويق الشبكي على إقامة علاقة مباشرة بين المصنع و الزبون
أظهرت الدراسات أن نسبة كبيرة من مليونيرات امريكا بدءوا حياتهم في مجال التجارة بهذا المبدأ.

مبدأ في التسويق التجاري يدرس في كل جامعات العالم، وله إصدارات كتب عديدة.
تعتمد خطة العمل في هذه الشركة اعتماداً كلياً على مبدأ في التسويق يسمى التسويق الشبكي.
لنفترض أن لدينا مصنع منتج معين، لكي يصل المنتج الى الزبون بطريقة التسويق العادية فأنه يمر بعدة مراحل، والتي تسمى مرحلة الوسطاء ومرحة الدعاية الإعلان.
تصدر السلعة بسعر المصنع الى الوكيل الرئيسي، تضاف عليها نسبة ثم ترسل الى وكيل المنطقة، ثم تضاف عليها نسبه أخرى … وهكذا حتى تصل الى الزبون بسعر البيع النهائي.
أظهرت الدراسات أن حوالي (75%) من السعر النهائي للمنتج هو عبارة عمولة الوكلاء والوسطاء بين المصنع والمستهلك، وأن (25%) فقط هو السعر الحقيقي للمنتج في المصنع.
يعتمد مبدأ التسويق الشبكي على إقامة علاقة مباشرة بين المصنع و المستهلك
وبهذا يتم الاستغناء عن كافة الوكلاء و الوسطاء وشركات الدعاية والإعلان، وبما ان الدراسات قد اظهرت أن (75%) من السعر النهائي للمنتج هو عبارة عمولة الوكلاء والوسطاء بين المصنع والمستهلك، وأن (25%) فقط هو السعر الحقيقي للمنتج في المصنع. سيتم رفع نسبة ارباح المصنع وخفض قيمة المنتج في آن واحد.
و بالتالي باستخدام مبدأ التسويق الشبكي يصل المنتج إلى المستهلك بسعر منخفض نسبيا نتيجة إلغاء عمولة الوكلاء و الوسطاء، فتزداد مبيعات المصنع نتيجة انخفاض سعر المنتج، و بالتالي تزداد أرباحه.
و لتوضيح طريقة العمل بهذا المبدأ سنضرب المثال التالي:
إن الفارق بين تكلفة زجاجة الببسي و سعر بيعها هو عبارة عن عمولات الوكلاء و الوسطاء بالإضافة إلى تكاليف الدعاية والإعلان (شركة بيبسي كولا تدفع 3 مليار دولار في السنة نظير الإعلانات)، فلو أننا ألغينا هؤلاء الوكلاء والوسطاء، وأقمنا علاقة مباشرة بين المصنع و المستهلك، على أن يبيع المصنع الزجاجة بـ(50 فلس) وبالتالي تزيد أرباحه بعد أن كان يبيعها بـ(20 فلس)، و كذلك فان سعر الزجاجة سينخفض بالنسبة للمستهلك، حيث سيصبح سعرها (50 فلس) بعد أن كان (100 فلس)، و بالتالي ستزداد مبيعات المصنع و تزداد أرباحه.

ولكن المصنع الذي ينتج كميات كبيرة لا يستطيع بيعها للأفراد بالتجزئة أو القطعة، لذلك سيقوم المستهلك بدور الوكلاء و الوسطاء، وسيقوم بتسويق المنتج وعمل الدعاية اللازمة له عن طريق ما يسمى بـ الدعاية الشفهية - Oral Advertising
الدعاية الشفهية – Oral Advertising
الدعاية الشفهية مبدأ في الدعاية والإعلان يعتمد على أن يقوم الشخص بعمل دعاية شفهية لشيء ما قام هو بتجريبه، و تأكد بنفسه من إيجابياته.
إن كل شخص منّا يقوم بعمل الدعاية الشفهية عشرات المرات يوميا عن طريق مدح منتج معين، أو التزكية بمطعم معين، أو فوائد مشروب معين، ويكون المستفيد من هذه الدعاية وكيل المنتج أو المشروب أو صاحب المطعم، دون أية فائدة تعود عليك.
حتى أنه في دراسة إحصائية عن فيلم (TITANIC) لمعرفة سبب النجاح الهائل الذي حققه هذا الفيلم، ثبت أن هذا النجاح الهائل لم يكن فقط بسبب قصة الفيلم، أو الإخراج، أو بسبب أبطال الفيلم ،أو حتى بسبب الدعاية و الإعلان التي صاحبت الفيلم، بل بالإضافة إلى ذلك كان أحد أهم أسباب نجاحه الدعاية الشفهية التي صاحبته، حتى أن كل شخص حضر الفيلم و قام بعمل دعاية شفهية له، كان سبب في حضور(10,000شخص) لحضور الفيلم عن طريقه.
باختصار، إن مبدأ العمل الذي تقوم عليه الشركة يعتمد على إقامة علاقة مباشرة بين الشركة والمستهلك، وأن يقوم المستهلك بعمل دعاية شفهية للشركة و منتجاتها وطريقة الكسب المادي فيها، وأن يحصل على عمولته نظير هذه الدعاية
شركة كويست نت الدولية المحدودة
تأسست المؤسسة في عام 1998 بواسطة اندماج مجموعة استثمارية من المملكة المتحدة ودول اسكندنافيـا وفريق من كبـار رجال الصناعة الأسيوية ذو خبرة كبيرة في مجال شبكات التسويق وقد أسسـوا جميعــا فريقــاً واحـداً.وبدأت الشركة تحت أسم جولد كويست الدولية المحدودة.وفي عام 2003 تم افتتاح شركة جديدة تحت أسم كويست فاكيشن .وفي عام 2004 تم افتتاح شركة اخرى تحت أسم كويست تكنولوجي ومنتجها هو اي كونكت.
مقرها الرئيسي في هونج كونج، ويوجد للشركــة مكاتـب في ماليزيــا والفليبين وإندونيسيا والهنــد وفي الامارات.

1-شركة جولد كويست الدولية المحدودة
كما أسلفنا فقد تأسست المؤسسة في عام 1998 بواسطة اندماج مجموعة استثمارية من مجموعة شركاء ذو خبرة كبيرة في مجال شبكات التسويق وقد أسسـوا جميعــا فريقــاً واحـداً.
تم اختيارهـا من طريـق الحكومـة الاسترالية لتكون الموزع رقم 23 على مستوي العالم لمؤسسة النقـد الأسترالى.
. في عام 2002 كانت الشركة راعي رئيسي لنهائيات كأس العالم في كوريا واليابان وكانت مسؤولة عن صك المجموعة التذكارية للنهائيات.
شركة جولد كويست الدولية المحدودة
خـلال سنتيـن من تأسيسهـا اشترت الشركة 51% من اسهم مصنع ألماني لصك العمـلات يدعــى B.H. Mayer's Mint، و هذا المصنع هو اكبر واقدم مصنع على مستوى العالم في صك العملات، يبلغ عمره 130 عاما، وله اسم عريق في مجال صك العملات يوازي اسم Microsoft في عالم الكمبيوتر، أو Mercedes Benz في عالم السيارات.
الشركة معتمدة من قبل هيئات حكومية عالمية:-
معتمدة من بنوك مركزية لعدة دول، و بالتالي هي معتمدة من البنك الدولي.
معتمدة من حكومة استراليا، حيث تعتبر الموزع رقم 23 لمؤسسة النقد الأسترالي على مستوى العالم.
معتمدة من حكومة الفلبين
عمولات المشتركين في جولد كويست انترناشونال تصدر بشيكات مسحوبة على CHASE MANHATTAN BANK، و هذا البنك اكبر و اضخم البنوك على مستوى العالم، و له اسم عريق، كما انه لا يتعامل إلا بأرصدة ضخمة تقدر بالمليارات، حيث انه يتعامل مع حكومات دول أو شركات عملاقة تقدر ميزانيتها بميزانيات دول.
الأعمال التي تقوم بها الشركة
بيع التجزئة لمنتجات الذهب والاتصالات والعطلات
تبحث عن زبائنها من خلال زبون آخر
تدفع عمولات لزبائنها الذين يقدمون زبائن آخرين
تستخدم طريقة عمولات منتظمة
الخطـــــة
إن هدف الجميع هو كيفية الحصول على كسب مادي من خلال استخدام مبدأ التسويق الشبكي ونحن نعتبر زبائن لدى كويست نت، نقوم بعملية شراء ونستخدم مبدأ التسويق الشبكي لتحقيق أرباح. ولتحقيق أرباح من خلال شركة كويست نت هناك عدة شروط يجب تحقيقها، وهي:
1. أن يكون عمر المشترك (18 سنة فما فوق)، وذلك لسببين هما:
التأكد من أن المشترك كامل الأهلية و مسؤول عن تصرفاته وقراراته.
أن الهدف الأساسي للشركة من اشتراك الشخص هو أن يعمل لصالحها، ومن كان اقل من (18 سنة) سيكون غير قادر على العمل.
2. شراء منتج واحد على الأقل من منتجات الشركة
3. الاشتراك عن طريق معرف باستخدام رقمه، وذلك لسببين هما:
ضمان لحقوق المشتركين، حيث لا يستطيع أي شخص الاشتراك بالشركة إلا عن طريق شخص آخر يكون مشتركا في كويست نت، ويكون هو من قد عرّفه على الشركة ومنتجاتها، ومكانتها، وخطة العمل فيها ليستحق بذلك عمولته من الشركة.

إن مبدأ التسويق الشبكي الذي يعتمد على أن يقوم الشخص المشترك بعمل دعاية شفهية، و أن يحصل على عمولته نظير هذه الدعاية لا يسمح بذلك، فلو سمح لأي شخص يريد الاشتراك في الشركة الاشتراك دون وجود رقم المعرّف، فان ذلك سيكون هدما للمبدأ الذي تقوم عليه الشركة، وبالتالي تفقد الشركة مصداقيتها أمام المشتركين.
4. تعبئة استمارة الاشتراك
طريقة الدفع: بطاقة ائتمان، كرت إلكتروني من جولد كويست (E-Cards)
5. بمجرد أن يحقق المشترك الشروط السابقة، يدخل في نظام العمل ويبدأ بتحقيق أرباحه المادية، وبمجرد أن يدخل المشترك في نظام العمل، يصبح T.C.O أي Tracking Center Owner بمعنى أنه يصبح مالك لمركز متابعة أو مركز عمل، ومن خلال هذا المركز يبدأ بتحقيق أرباحه المادية.
6. المطلوب فعليا من المشترك، هو أن يقوم على الأقل بتعريف اثنين من أصدقائه ومعارفه على الشركة، و يوضح لهما مدى قوتها ومصداقيتها، ومميزات منتجاتها، وطريقة الاشتراك فيها، وكيفية الكسب المادي من خلالها، ثم أن يقوم هذان الشخصان بالاشتراك بالشركة بعد تحقيق الشروط اللازمة للاشتراك، وشراء منتج واحد على الأقل من منتجات الشركة، ومن ثم يضع شخص على يمينه والآخر على يساره فيصبح كل منهما T.C.O



يجب مراعاة أهمية التعليم و التدريب في هذا العمل، فمن يفهم هذا العمل على انه مبيعات فقط، سيفشل فشلا ذريعا، حيث أن هذا العمل يعتمد على التعليم بشكل رئيسي، وذلك لكي تضمن أن الشخص الذي اشترك في العمل عن طريقك، سيكون قادرا على تقديم هذه الفكرة لأشخاص آخرين، وأن يكون قادرا على أن يوضح لهم مدى قوة الشركة ومصداقيتها، وميزات منتجاتها، وطريقة الاشتراك فيها، وكيفية الكسب المادي من خلالها، وبالتالي يصبح قادرا على إشراك هؤلاء الأشخاص في هذا العمل، و هكذا تضمن استمرار عملك، واستمرار تحصيلك للكسب المادي.

(ولذلك فانه يجب على كل شخص مشترك في هذا العمل أن يقوم بتعليم الأشخاص الذين يشتركون عن طريقه، وأن يتأكد من تدريبهم حتى يصبحوا قادرين على تقديم فكرة العمل للآخرين، وبالتالي يقوم هؤلاء بتعليم و تدريب الأشخاص الذين اشتركوا عن طريقهم، و هكذا يضمن المشترك استمرار عمله وأرباحه)
يعتمد نظام العمولة في شركة كويست نت على تساوي الطرفين (الأيمن والأيسر) لكل مشترك، وهو نظام مكون من 6خطوات ، أساس كل خطوة من هذه الخطوات هو العدد(3) .بمجرد أن يكمل المشترك 3 أشخاص على يمينه مقابل 3 أشخاص على يساره، يحصل على عمولة من الشركة مقدارها 250 دولار أمريكي.و ذلك كما موضح بالشكل التالي:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrquest66.ibda3.org
 
العمولات في كويست
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MR_QUEST66 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: