MR_QUEST66

إلى كل باحث عن الحرية المالية و فرص العمل المجزية أقدم هذا العمل المتواضع محتسب الأجر من الله
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 [size=24][font=Arial Black]دليل البداية السريعة[/font][/size]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAMY KHATER
Admin


المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمر : 51

مُساهمةموضوع: [size=24][font=Arial Black]دليل البداية السريعة[/font][/size]   الخميس أكتوبر 16, 2008 10:32 pm

مجموعة الأعمال
دليل البداية السريعة
www.quet.net
تواصل مع الآخرين ، وغير حياتهم
إن الأمور العظيمة تتأصل جذورها في بدايات متواضعة ، و الإنجاز هو محصلة الإيمان و المثابرة. و الأهم أنه نتيجة للبداية السليمة . و مع شركة كويست نت . تتاح لك فرصة تأسيس شركتك الخاصة ، فتصبح سيد قرارك ، و تحكم سيطرتك على حياتك . أرسم الخطوط العريضة لأهدافك . و أطلق العنان لطموحاتك ، و دعنا نساعدك في استغلال إمكاناتك الكامنة .
سلوكي و توجيهي الفكري
يشاع أن النجاح و الإنجاز هما في جوهرهما 85 % توجه فكري ، و 15% فقط مهارات . لكن معظم الناس تستهل أعمالهم مع شركة كويست نت بالاستفسار عما كانوا سيتعرفون على الأشخاص المناسبين ، أو سيتقنون العبارات السليمة ، أو حتى إذا ما كان في مقدورهم إقناع الآخرين أم لا ؟ . و لكن ليس مقدار معرفتك بالمنتجات و الخطة المتبعة هو المهم ، بل التعرف على ما بداخلك و من شأنه دفعك للأمام في مجال العمل هذا . فأنت عماد عملك . و في ظل الصورة المناسبة للنجاح و السلوك السليم سوف تتعلم المهارات الملائمة بالطريقة السليمة .
نصائح سريعة :
* قرر في كل يوم ألا تستسلم للشك ، و الإحباطات و الأفكار السلبية الأخرى التي ستعترض طريقك لا محالة .
* في كل يوم أتخذ القرار بتبني توجهاً متحمساً مؤمناً بأنك ستحقق أهدافك ذات يوم .
الراعي / الاتصال بالقادة الأعلى
إن دوام اتصالك براعيك ( مرجعك ) و القادة الأعلى في شبكتك هو أمر شديد الأهمية لنجاح عملك . اطرح عليهم كل أسئلتك ليقوموا بتوجيهك في بناء عملك .
و احرص دائماً على استشارة القادة قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بشبكتك .
نصائح سريعة :
أقم علاقات وثيقة مع قادتك . تعمق في علاقتك مع قادتك . تعلم مع قادتك . استغل قادتك .ولا تسيئ استغلالهم . و تذكر أنهم موجودون لتدريبك و توجيهك .
الراعي ( الشخص الذي رشحني )
الاسم : المنزل : رقم الجوال :
عنوان البريد الالكتروني : رقم الفاكس :
القادة الأعلى في شبكتي :
الاسم : المنزل : رقم الجوال : عنوان البريد الالكتروني : رقم الفاكس :
خطة العمل
1- أول48 ساعة – أول أسبوع من الاشتراك
* التق براعيك / القائد في شبكتك.
* حدد أحلامك و أهدافك و رؤيتك معهم.
* قم بإعداد أدوات عملك.
* تعرف على الشركة و المنتجات و فرصة العمل و الصناعة .
* استوعب الوحدتين الأولى و الثانية من السلسلة التأسيسية ( السلسلة الأولى : نظام النجاح )
* أبدأ خطة ال 90 يوم.
2- أول شهر من الاشتراك .
* تدرب على يد راعيك /قادتك.
* استوعب الوحدتين الثالثة و الرابعة من السلسلة التأسيسية ( السلسلة الأولى : نظام النجاح )
* أبدأ بترشيح شركاء جدد.
* أبدأ بعرض العمل ( 2 لـ 1 )
* أبدأ بعرض العمل ( 1 لـ 1 )
* أطلب قادتك لمساعدتك عند عرض العمل.
3- المهام اليومية و المستمرة .
* تذكر أحلامك – أهدافك – رؤيتك.
* احضر أكبر عدد ممكن من فعاليات كويست نت ( اجتماعات – عرض عمل ...الخ )
* علم ممثليك المستقلين الجدد كل ما تعرفه .
* قم بتقديم عرضين للعمل يومياً على الأقل .
قائمة الاتصال
تعد قائمتك التي تتضمن المرشحين المرتقبين هي أساس العمل لبناء شبكتك و هي مصدر قوة هذا العمل ، و تمثل قائمة الاتصال هذه الاشخاص اللذين ستحاول أن تربطهم بهذا العمل . بأمكانك أن تبدأ بأفراد عائلتك و أصدقائك ، ثم تنتقل لزملاء عملك ، و ستجد أدناه دليلا يذكرك بمرشحين محتملين يمكنك أضافتهم لقائمتك .
وصيفات العروس جليسات الاطفال مدرسون باعة زهور
محامون مهندسون مصففو الشعر أبناء العم
وكلاء التأمين أطباء العمات و الخالات مراسلون
ممرضات الأعمام و الأخوال أطباء بيطريون طهاة
مهندسون معماريون حلاقون خبازون موردوا الطعام

نصائح سريعة :
* ضع قائمة بأهدافك و أحلامك ( حرفياً على الورق لا في ذهنك )
* أدرج أسماء كل المراد الاتصال بهم ، لا تحكم مسبقاً على ما إذا كان الناس أثرياء أو غير مكترثين أو غير قادرين ، قسمهم لفئات ( أ – ب – ج ) ( أنظر أدناه ) لا تحرمهم من الفرصة . أعط الفرصة لهذه القائمة كي تنمو يومياً . لمزيد من التفاصيل راجع وحدة ( دليل البحث عن عملاء جدد ) من السلسلة التأسيسية ( السلسلة الأولى : نظام النجاح ).
* قسمهم إلى فئات ( أ – ب – ج ) تحتوي القائمة ( أ ) على الأشخاص الحميمين البشوشين الذين يتسمون بتوجه إيجابي نحو العمل و القائمة ( ب ) ستشتمل على الأشخاص الذين يتلكئون في أتحاذ القرار أما القائمة ( ج ) فستضمن أولئك الذين ينظرون للحياة نظرة سلبية ........رجاء لا تدعو المجموعة ( ج ) للعمل قبل الحصول على عمولاتك.

الدعوة
إن الدعوة هي بمثابة العثور على كنزك . لكن السؤال الحقيقي ما هو الكنز الذي تحتاج للبحث عنه ؟ إن أكثر الموارد قيمة على سطح الأرض هم الناس ، و الثروة و الخبرة الكامنة فيهم . وقد يتمثل كنزك في أي شخص و في كل شخص . لا تحكم مسبقا على الناس فغالباً ما ستعثر على كنزك في آخر مكان يخطر على بالك . و يمكنك البدء في البحث عن كنزك مستعيناً بقائمة الاتصال و هناك وسائل عديدة لدعوتك للمرشحين.
أكثر الطرق شيوعاً للبحث عن كنزك هو الهاتف . فهذه الطريقة لا تستغرق الكثير من الوقت و يمكن دمجها في جدول أعمالك اليومي . استعن بهذه الطريقة فقط لتحديد المواعيد لعروض العمل الفردية . أرتق بأدائك لأقصى حد ممكن .
ستزيد الإرشادات التالية من كفاءتك عند دعوتك لمرشحيك .
1- تعرف على نواياك : حدد هدفك قبل إجراء الاتصال ، يجب عليك أن تدرك سبب اتصالك الهاتفي – سواء كان دعوة لحضور اجتماع كبير لعرض فرصة عمل . أو اجتماع منزل صغير لعرض فرصة عمل ، أو موعد يشاركك فيه شخصين ، أو مجرد دعوة لتجديد أواصر علاقة قديمة .
2- كن مستعداً : قبل أجراء المكالمة ، كن ايجابياً ، و خذ نفساً عميقاً ثم أطلب الرقم ، راقب وضعية جلوسك ، إذا كنت مسترخيا ً و هادئاً أثناء إجراء المكالمة . فسيشعر بك الطرف الآخر خلال المحادثة .
3- كن متحمساً : فالأهم من الكلام الذي تقوله للشريك المرتقب هو شعورك تجاه ما تقول ، فالناس يميلون للانبهار بشدة لحماسك أكثر من انبهارهم بغزارة معلوماتك.
4- أسألهم عن رأيهم : يمكنك أن تصرح لهم مباشرة برغبتك في معرفة رأيهم في مسألة مررت بها . فذلك كفيل بتوصيل الرسالة التي ترغب في إيصالها لهم بشكل مباشر .
5- احترم وقت مرشحيك المرتقبين : احرص دائماً على سؤال مرشحك ما إذا كان لديه القليل من الوقت قبل أن تتقدم لدعوته . فربما تأتي مكالمتك في وقت ينشغل فيه بعمل ما ، الأمر الذي يحول دون انتباههم إليك الانتباه الكامل .
6- لا تفترض اهتمام المرشح : من الأخطاء الشائعة عند بدأ الحديث هو أن يقول المرء ( أعرف أنك ستتحمس لهذه الفكرة ) عندما يسمع أحد المرشحين المرقبين هذه العبارة يضيق صدره فهو يشعر بأنك تحاول أن تبيعه شيئاً لتحقيق مكسب شخصي فحسب .
7- أكد على المواعيد : اتصل للتأكيد على موعدك إما في نفس يوم الموعد أو في اليوم السابق له . عبر عن حماسك تجاه شركة كويست نت و أشعل حماسهم لحضور عرض العمل .
8- حدد زمن مكالمتك : احرص على أن تكون مكالمتك قصيرة و بسيطة ، فالفكرة كلها تكمن في أن تثير اهتمامهم ببساطة فيتطلعون لمعرفة المزيد ، إن المكالمة الأكثر فاعلية هي التي لا تزيد على 10 دقائق.
9- الحقائق فقط تخبر و تعرف أما القصص الواقعية فهي التي تحقق أرباحاً مدهشة : سيكون مرشحك المرتقب شديد الاهتمام بما تستطيع أن تقدمه له و التعرف على تجارب الآخرين من العملاء مع ما تروجه له ، شارك الآخرين قصص النجاح التي تعرفت عليها .
10- اطرح أسئلة و أصغ : فالمهم هنا هو أن تكتشف احتياجات عملائك و قدم لهم حلولاً تلبي هذه الاحتياجات ، و سيصبح الأمر طبيعياً كلما تقدمت بالمزيد من المرشحين .
11- تحدث عن قادتك : و عندما تتحدث عنهم قم بالإشارة إليهم على أنهم ((شركاء عمل )) ارفع من شأنهم بحيث يرحب مرشحك المرتقب بلقائهم أو التحدث إليهم عبر الهاتف .
تذكر أنك ربما لا ت تنجح في كل مرة ، لكن كلما تحدثت أكثر إلى الناس صارت المسألة أسهل و حققت مزيدا من النجاح
أنضم إلى ورشة عمل السلسلة التأسيسية لتساعد على تحسين اتصالاتك الهاتفية بالإضافة إلى مهارات البحث عن مرشحين جدد . وسجل عبر شبكة الإنترنت أو لدى المكتب التمثيلي الأقرب إليك .
نصائح سريعة : أفضل أسلوب متبع هو المقابلة وجهاً لوجه حدد السمات التي تراها في الشخص ، لا تضع نفسك في قائمة المتزلفين . قل أنك لا تستطيع أن تعد بأي شيء ، أعطهم خيار تحديد موعد ، لا تكن متعالياً ، تذكر وضعك .

سيناريوهات لما قبل عرض العمل
بينما نمارس حياتنا اليومية تظهر أمامنا مئات الفرص للبدء في البحث عن مرشحين جدد فقد نجد أنفسنا أمام هذه الفرص خلال محادثات مع الأصدقاء ، زملاء العمل ، العائلة ...الخ و توجد أدناه بعض السيناريوهات لتساعدك في توظيف مهاراتك في دعوة الآخرين .
• هل خطر لك يوماً أن تقوم بتأسيس عملك الخاص ؟
• هل فكرت يوماً في تطوير مصدر دخل ثاني أو زيادة دخلك الحالي ؟
• هل تكفل لك وظيفتك الحالية تلبية رغباتك ؟ هل تبحث عن المزيد ؟
• هل تعتقد أن دخلك الحالي هو فعلاً ما تستحقه ؟
• هل ترغب في التعرف طريقة تؤمن لك في النهاية وقت فراغ لتقضيه مع عائلتك ؟
• لو كان في أمكاني أن أعرض عليك طريقة بسيطة لتغيير لأسلوب حياتك و دخلك الحالي . متى ستود التعرف عليه ؟
• هل تود العمل مع شركة الجنسيات مقرها هونج كونج ؟
• هل ترغب في التعرف على عمل مرن يمكنك إدارته من منزلك و يدر عليك دخلاً هائلاً؟
• هل يمكنك تسمية عمل واحد يمكن إنجازه في أكثر من 100 بلد ولا يحتاج لمخزن أو مصنع أو مكتب إداري ؟
• دعني أطرح عليك سؤلاً: ما الذي قد يعنيه لك و لعائلتك أن تؤمن طريقة صادقة لربح بضع آلاف إضافية – أو حتى بضع مئات من الدولارات على مدار العامين أو الثلاث أعوام التالية ، دون أن تضفي الكثير من التغيرات على أسلوب حياتك الحالي ؟ كيف سيؤثر ذلك على حياتك ؟
• أريد أن أشركك في أمر ما . و هو أمر تشرك فيه الآخرين ممن تهتم لأمرهم حقاً أعتقد أنك ستوافقني الرأي في أن أغلب الناس يسعون دائماً لتحسين ظروف عائلتهم . أليس كذلك ؟ و أنا لست استثناءاً ...
• دعني أطرح عليك سؤالاً : ما هو شعورك حيال أن تمتلك خياراً ليس متاح لك حالياً ؟ كأن تجد الوقت الكافي لتعمل ما تشاء ..لا ما يجب عليك فعله ...و خيار الربح الإضافي الذي لا يستطيع أحد أن يسلبك إياه ؟
• هل لديك متسع من الوقت ؟ لقد غامرت بتجربة شيء ما أدى إلى تغيير هائل في حياتي ، أنا لا أعرف إذا كان يناسبك أم لا . لكنني أود أن أشاركك إياه .

عرض العمل
شرح الخطة
لماذا لابد من عرض العمل ؟ إن النجاح في هذا العمل يتطلب مشاركة الفرصة مع الآخرين . و أكثر تقنيات المشاركة فعالية هي آلية عرض العمل . وبذلك سنساعد الآخرين للاستفادة من هذا العمل .
قم بعرض العمل للآخرين عن طريق طرح الأسئلة عن أحلامهم و أهدافهم ، و اذكر لهم السبب الذي دفعك للأنضمام لهذا العمل . ثم أطرح لهم العمل كوسيلة تساعدهم على تحقيق أحلامهم و أهدافهم . أخبرهم أن الحلم+العمل=النجاح
استعن بالوحدة 4 من السلسلة التأسيسية ( مفاتيح عرض العمل الفعالة ) لإعداد نفسك جيداً للقيام بعرض العمل .
نصائح سريعة : مع شخص واحد – تواصل مع الشخص ، خاطب المرشح حسب مستوى فهمه و استعابه و اتركهم دائماً في حالة من الفضول و التشويق لا تخلو من الاهتمام.
عند التعامل مع مجموعة من الأشخاص ، تتعامل مع المرشح المتوقع على أنه هو الأهم قدم مرشحيك المرتقبين إلى قادتك و ركز عليهم

قواعد عرض العمل

يجب اتباع الإرشادات التالية عند جلب مرشحيك المرتقبين لعرض العمل :
1- احرص على الحضور مبكراً 15 – 20 دقيقة لاستقبال ضيوفك.
2- يتعين التقيد بالزي المناسب و اللائق في كافة اجتماعات عرض العمل
3- لا تغادر الغرفة قط أثناء عرض العمل و إلا لحق بك ضيوفك ، كما إن الخروج يقطع المقابلة و يشتت الضيوف و المتحدث أيضاً.
4- إذا كانت المقاعد محدودة أجعل الضيوف يجلسون في المقدمة و دع الممثلين المستقلين يجلسون في الخلف أو يقفون.
5- احرص على الا يزيد العرض عن ساعة واحدة بحد أقصى ( و يجب أن يكون المن المستهدف للعرض 45 دقيقة )
6- كن منتبهاً أثناء العرض ، تصرف كما لو كانت هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها العرض ، لا تقلب الصفحات أو تبدوا مضجراً . تجنب المحادثات الجانبية . استمع ، فهناك دائماً متسع للتعلم .
7- كن مشجعاً وودوداً مع الضيوف الآخرين ، لكن لا تطرق للعمل أو تحاول استقطابهم .
8- بإمكان الضيوف المتأخرين الوقوف في الخلف ، إذا كنت جالساً بالفعل فلا تذهب للخلف لتحيتهم . فهذا من شأنه التشويش على المتحدثين و الضيوف الآخرين .
9- ليس من اللائق حجز المقاعد فهناك أوقات لا يحضر فيها الضيوف المتوقعون ، ومن الصعب على المتحدثين أن يوجهوا كلامهم لغرفة نصف فارغة ، وخصوصاً الصفوف الأمامية .
10- احرص على ضبط كل الهواتف و أجهزة الاستدعاء على الوضع ( الصامت ) أو قم بإيقاف عملها ، تجنب إرسال أو قراءة الرسائل فهذا يشوش على الضيوف الآخرين كما يشتت انتباه المتحدث .
11- تجنب استعمال كلمات رنانة أمام الضيوف ، مثل مرشحين مرتقبين ، و ممثلين ، و التسجيل ، و القادة ، فاللقاء لعرض عمل و ليس لمناقشة المخاوف أو التحديات .
إستراتيجية المتابعة
احرص على المتابعة مع المرشحين المرتقبين بعد العرض بمدة تتراوح ما بين 24 – 48 ساعة ولا تتأخر عن هذه المدة ذلك أن اهتمام المرء يخبو في غضون يومين.
ابق دائماً مع اتصال مع قادتك و شركاءك في العمل لتبديد الشكوك و لتعلم المزيد عن العمل و أيضاً ليتوفر لك الإشارة و التوجيه ، تذكر مشاركة الأخبار السارة مع شركائك .
نصائح سريعة
ركز على كلمة استنساخ فالاستنساخ الفعال هو مفتاح العمل للشبكات الناجحة ، و تذكر أنك ستتحول من طالب إلى معلم . التدريب هو عصب الحياة للشبكات الفعالة و كلما تحسن أداء فريقك تحصل على نتائج أفضل .
تعد قدرتك على تكرار تجربتك و استنساخ النظام عاملا رئيسياً للنجاح في هذا العمل راجع ( وحدات نظام النجاح ) و لكي يتحقق ذلك عليك بتطوير نفسك باستمرار باكتساب المهارات و المعرفة اللازمة لتدريب من معك ، و تقوم ( في ) و ( جيتا ) بإقامة فعاليات و نشاطات تدريبية تساعدك على أن تحقق النجاح الذي تستحقه .
سجل دخولك على الموقعين التاليين WWW.V-TEAM.NET و WWW.GITAWORLD.BIZ للتعرف على هذه البرامج التدريبية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrquest66.ibda3.org
 
[size=24][font=Arial Black]دليل البداية السريعة[/font][/size]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Normal size of the penis - الحجم الطبيعي للقضيب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MR_QUEST66 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: