MR_QUEST66

إلى كل باحث عن الحرية المالية و فرص العمل المجزية أقدم هذا العمل المتواضع محتسب الأجر من الله
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر | 
 

 كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAMY KHATER
Admin


عدد المساهمات: 24
تاريخ التسجيل: 12/09/2008
العمر: 48

مُساهمةموضوع: كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح   الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 8:59 pm

التجارة روح المؤمن
و التسويق قائدها
تعلم من خلال قصة الجنرال آل التسويق الفعلى فى كتاب (حرب التسويق )
كيف تربح حرب التسويق والمبيعات
دورة ( كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح )
إلى كل من أراد أن يقرأ ليتعلم ويفهم
ويُعلم ويُفهم.
الى زوار واعضاء موقعى الافاضل واخيراً إلى كُلَّ مَنْ أحب..وإلى كلّ من يحبنى
دورة تدريبية مجانية
اسم الدورة ( كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح )
رسوم الدورة : دعوة صالحة
موعد الدورة : وقتما تشاء
مكان الدورة : موقع د.عبدالقادر حسن العداقي
اهداف الدورة : الارشاد والتوجيه والتميز والاعداد
لمن هذه الدورة : رجال البيع والتسويق مدراء مناديب اصحاب شركات طلبة وطالبات علوم فن البيع والتسويق
شروط الالتحاق : نشر الدورة بين افراد المجتمع بعد الانتهاء والاستفادة منها مع مراعاة حقوق النشر والنقل والنسخ
فصول الدورة
الفصل الاول :
1- لماذا يجب ان نعرف اسباب فشل المناديب؟
2 – ماهى اسباب فشل مناديب البيع ؟
3- ماهى اكثر الاسباب لفشل عملية البيع ؟
4- اسئلة الفصل الاول ؟
الفصل الثانى :
1-ماهى العوامل السبعة لتصبح مندوب مبيعات ناجح ؟
2 – ماهى نصائح د.عبدالقادر حسن العداقي لمندوب المبيعات الناجح ؟
3 – ماهى مفاهيم الدكتور : عبدالقادر حسن العداقي فى المبيعات ؟
4 – ماهى معتقدات الدكتور : عبدالقادر حسن العداقي فى المبيعات ؟
5- اسئلة الفصل الثانى ؟
الفصل الثالث :
1 – ماهى الكلمات السحرية العشرة لمندوب المبيعات ؟
2 – ماهى اسرار بيع الادارة الذاتية ؟
3 – ماهى الخطوات الاربعة لتحقيق مبيعات فعالة ؟
2 – اسئلة الفصل الثالث ؟
الفصل الرابع :
1 – عوامل مخطط تحقيق المبيعات الناجحة ؟
2 – كيف تحقق اهدافك البيعية من قائمة العملاء؟
3 – ماهى اسرع الطرق لمبيعات اكثر بجهد اقل ؟
4 – راى الحضور بخصوص دورة كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح؟
كلمة
اخوانى واخواتى يسرنى بأن ارحب بكم فى موقعى كما تسرنى ثقتكم الغالية وتلبية دعوة حضور هذه الدورة ( كيف تصبح موظف مبيعات ناجح) التى هى عبارة عن دورة مجانية يتم تقديمها من خلال موقع الدكتور عبدالقادر حسن العداقي للاخذ بيدكم والوقوف بجانبكم والرد على كافة استفساراتكم .
اتمنى ان تنال الدورة على رضاكم واستحسانكم اراكم فى الدورات القادمة .
لاتنسى من ارسال الدورة الى صديق-صديقة ونشرها كذلك لاتنسى نسختك المجانية من مجلة العداقي للتسويق والادارة
د. عبدالقادر حسن العداقى
قريبا الاصدار الثالث من مجلة العداقى للتسويق والادارة
الفصل الأول
1- لماذا يجب ان نعرف اسباب فشل المناديب؟
2 – ماهى اسباب فشل مناديب البيع ؟
3- ماهى اكثر الاسباب لفشل عملية البيع ؟
4- اسئلة الفصل الاول ؟
لماذا يجب ان نعرف اسباب فشل المناديب؟
لمعرفة اسباب النجاح وجب معرفة اسباب الفشل وذلك :
1 – اما تجنبا للوقوع فى الفشل .
2 – واما عند حدوث الفشل الاستفادة منه للوصول الى النجاح.
وهنا يأتى السؤال لماذا يفشل مناديب البيع ؟
أن عملية النجاح فى البيع لاتتطلب منك كمندوب بيع ان تقوم بالامور الصحيحة بل ايضا ان تقوم بها فى الوقت المناسب كذلك وجب عليك معرفة الفرق بين النشاط والانتاجية وتعود اسباب اخفاق المناديب الى :
قبل زيارة العميل فان مندوب البيع :
1 – لايحدد هدفا واضحا من زيارته.
2 – لايحدد العميل المستهدف بدقة .
3 – لايخطط لزيارته.
4 – لايملك معلومات عن منافسين منتجه وعن العميل نفسه .
5 – عدم دراسة فوائد المنتج وطرق استخدامه واسعاره.
6 – لايكرر زيارة العميل لمجرد رفض العميل او لاى سبب اخر.
اثناء زيارة العميل فان مندوب البيع:
1 – لايتحدث الى صاحب القرار فى المؤسسة – المحل.
2 – لايضع يده على احتياجات العميل.
3 – لايعرض على العميل المنتجات المناسبة.
4 – لايتحدث عن مزايا المنتجات وفوائد المنتج.
5 – لايسمح للعميل بان يتكلم والالحاح على البيع من اول زيارة .
6 – لايستطيع التعامل مع اعتراضات العميل ويهرب عند الرفض.
7 – لايفوم بالاشياء التى تولد مبيعات لصالح العميل.
8 – لايفهم تلميحات الشراء من العميل.
عند الانتهاء من زيارة العميل فان مندوب البيع
1 فان مندوب البيع لايسجل ماحدث فى الزيارة الاولى فبالتالى لايحلل ماحدث فيها عليه فانه لايستطيع متابعة عميله ونتيجة لذلك يبتعد عنه العميل.
اختبر نفسك
1-لماذا يتوجب عليك معرفة اسباب الفشل ؟
2 – اذكر اهم ثلاثة اسباب رئيسية لفشل المناديب قبل زيارة العميل؟
3 – اذكر اهم ثلاثة اسباب رئيسية لفشل المناديب اثناء زيارة العميل؟
3- اذكر اهم سبب رئيسي لفشل المناديب بعد زيارة العميل؟
4 – اشرح لماذا تساعد الاسباب اعلاه على فشل المناديب ؟


الفصل الثاني
كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح

1-ماهى العوامل السبعة لتصبح مندوب مبيعات ناجح ؟
2 – ماهى نصائح د.عبدالقادر حسن العداقي لمندوب المبيعات الناجح ؟
3 – ماهى مفاهيم الدكتور : عبدالقادر حسن العداقي فى المبيعات ؟
4 – ماهى معتقدات الدكتور : عبدالقادر حسن العداقي فى المبيعات ؟
5- اسئلة الفصل الثانى ؟
العامل الاول : التمتع بروح المرح والحس الاجتماعى مهما كانت الظروف :
يقول الينور رزفلت ( ان الروح الانسانية لاتموت عندما تهزم ولكن تموت عندما تستسلم ) لهذا مهما كانت نتائج البيع وزيارة العميل اياك والاستسلام للياس والاحباط وكن ودودا دوما واجتماعيا واياك وصفة الانطوائية والانغلاق فى احوال كثيرة .
العامل الثانى : اتخاذ المواقف والمبادرات السليمة :
لايعنى انك دون المستوى المادى او الاجتماعى او الشكل او غيره من الامور السلبية بأنه سيتم تحديد مصيرك من خلال هذه الامور ولاتجعل الاشخاص او المواقف التى تهاجمك فيها هذه الشكليات تحبط من قدرك بل اتخذ دوما موقفا ايجابيا اتجاهها وبادر من خلال التغلب واثبات العكس تذكر انت الوحيد الذى يمكنه السماح للاخرين بأن يفعلوا به كيفما يحلو لهم عند قبولك لذلك .
العامل الثالث : لاتقبل مواقف الاخرين وتحديدا المعارضين :
لاتجعل سخرية الاخرين من قدراتك وطموحاتك تحطم امالك نحو تحقيق الصفقات
العامل الرابع : حول رفض الاخرين الى ميزة لصالحك :
التصدى لمواقف المعارضين بالاجاب واعتبارها عامل تحدى للنجاح:
كثيرا مايوجه مندوب البيع وخاصة الجديد الكثير من الاعتراضات على انه لن ينجح او سيفشل فى اتمام الصفقة اسمع مثل هذه العبارات دون الاعتراض على وجهات نظر قائليها فهى وجهة نظرهم هم اقبلها على هذا الاساس مجرد وجهات نظر وانها عامل مساعد لقبول التحدى على تحقيق النجاح وحولها من عامل سلبى الى عامل ايجابى .باثبات العكس.
العامل االخامس : السعى نحو بناء شبكة العلاقات القوية والجيدة مع عملائك :
بعد جمع كافة البيانات عن عملائك قم ببناء وتطوير سلم (بناء العلاقات الناجحة مع العملاء) والذى هو :
1 – سلم المحبة : كون ذو شخصية لطيفة سمحة محببة مرحة متفائلة وحاول من خلال هذه الامور كسب محبة عملائك .
2 – الثقة : لاتحاول خداع عملائك مهما كانت الظروف او التلاعب عليه او ايهامه بشىء غير موجود بالمنتج او الخدمة وخاصة عند وجود عيوب بمنتجك او خدماتك كم امينا فى تعاملك راقيا فى اسلوبك وتعاملك وعند كسب ثقة العميل ثق تماما بانك ستكون انت صاحب القرار .
3 – الاحترام : لاتكثر من المزاح الهزلى وحاول ان تكون ذو شخصية لطيفة وفى نفس الوقت محترمة من خلال تعاملك كلامك هندامك اناقتك احترامك وتقديرك للاخرين .
العامل السادس : السعى نحو كسب ثقة عملائك :
ويمكنك الوصول الى هذه الثقة من خلال بناء وتطوير سلم (كسب ثقة العملاء) والذى هو :
1 – الامانة : فى التعامل فى الكلام .
2 – المصداقية : فى كل شىء
3 – التفهم : لحاجات ورغبات عملائك وعدم الضغط والالحاح .
4 – الخدمة : وذلك من خلال تعاملك معهم وليس بمجرد البيع لهم الفرار منهم كذلك محاولة القيام ببعض الخدمات الاخرى لهم .
العامل السابع : عزز وقوى ثقتك بنفسك وامكانياتك :
لاتجعل مواقف الاخرين ضدك تؤثر فيك طور وثقف نفسك واكتسب مهارات جديدة ومتنوعة وذلك بمخالطة من هم اكثر منك كفاءة حضور دروات تدريبية تعلم من مديرك – مشرفك صاحب مناديب الشركات الاخرى تعلم مما يفعلونه لاحظ مايقولونه راقب مايعملونه حسن علاقاتك مع فريق المبيعات بشركتك وخاصة مشرفك او مديرك فى البداية استمع اكثر مما تتكلم ولاحظ وراقب اكثر مما تفعل . وتذكر عند طلب المساندة سنكون بجانبك
نصائح الدكتور عبدالقادر حسن العداقي لمندوب المبيعات الناجح :
النصيحة الاولى : لاتتعامل مع كلمة (لا) بمفهومها الظاهرى بل اجعلها تعنى (لاتقبل كلمة لا) فقول العميل لا ليس بالضرورة ان يعنى رفض العميل لك او لاتمام الصفقة فربما لا تعنى لاحقا سنعقد الصفقة وليس الان.
النصيحة الثانية : تعلم الفرق بين الاصراروالالحاح فكن مثابرا ذو اصرار ولاتكن ملحا فالمثابرة والاصرار معنها استمرار العرض بين فترة واخرى وفقا لحالات العميل مع ابتكار اساليب عرض جديدة اما الالحاح فهو اتمام الصفقة باى شكل من الاشكال وبغض النظر عن اى عامل .
النصيحة الثالثة : تعلم المرور من خلال الفروع للوصول الى الاصول اى صاحب مساعدى صاحب القرار لحين الوصول الى صاحب القرار نفسه من خلالهم .
النصيحة الخامسة : قدم شىء لعميلك مقابل لاشىء اذ ليس من الضرورى اتمام الصفقة فى نفس اليوم او الحصول على مكسب عند الزيارة بل يكفى ان تقوم بخدمة العميل وتقديم شىء يجعله يحب التعامل معك دون ان يحس بانك استغلالى .

النصيحة السادسة : تعلم ان تقول لا للعميل بطريقة نعم اذ تحتاج احيانا لقول كلمة لا لبعض العملاء المماطلين او المزعجين ولكن قول كلمة لا مباشرة سيفقدك الود لهذا عليك قولها بصيغة نعم مثال عند طلب عميل منك زيارته وانت لاتود الزيارة لا تقول له مباشرة لااستطيع بل قل حسنا سوف اقوم بزيارتك حال عودتى من رحلة ما او الانتهاء من العروض او لاى سبب اخر تذكر قل لا بطريقة نعم .
النصيحة السابعة : وطد علاقتك مع عملائك – مديرك – مشرفك – فريق البيع بشركتك – مناديب الشركاتك الاخرى ولاتنسى وانت تفعل ذلك بان تتعلم من تجارب واخطاء الاخرين وجمع كافة المعلومات والبيانات عن عملائك
نصائح الدكتور عبدالقادر حسن العداقي لمندوب المبيعات الناجح :
النصيحة االثامنة : قدم نفسك باسلوب مميز ومثير للعميل مثل انا احمد خبير البيع .
النصيحة التاسعة : حقق الشهرة من خلال انجاز كسب الصفقات التى عجز عنها الاخرين .
النصيحة العاشرة : حب عملك كمندوب مبيعات ودلل عميلك واجعله يشعر انه المميز الوحيد لديك دردش معه دون كل كلمة مهمه يقولها فى دفترك او مفكرتك كشف حساب مبسط له ...الخ وانت تفعل ذلك ادعم عميلك ببعض الكلمات الداعمة والمشجعة مثل سوف اقوم بكافة وسائل المساندة عند شرائك للمنتج ..الخ
النصيحة الحادية عشرة : ادرس مزايا المنتج الخدمة جيدا وهيء نفسك لعملية البيع بشكل ايجابى وتصور ان عملائك يشترون منك وانت تنهى الصفقة وتذكر بان العميل لايشترى منك المنتج وانما يشترى فوائد المنتج لذا احرص على اظهار الفوائد .
النصيحة الثانية عشرة : استخدم مبدا التناقض السحرى والذى هو ( سوف احقق النجاح المالى والمتعة بدرجة كبيرة عندما اتوقف عن محاولة الحصول على مااريد كبائع وابدا بمساعدة عملائى فى الحصول على مايريدون
النصيحة الثالثة عشرة : قم بزيارة العميل وزيادة عدد الزيارات واضافة زيارة جديدة لعميل جديد فى اليوم وتذكر بان عملية البيع تبدا بعد اتمام الصفقة
مفاهيم الدكتور عبدالقادر حسن العداقي فى المبيعات :
مفهوم : التفكير فى البيع من مستوى :
المفهوم الاول : مستوى البيع من اجل هدف له استمرارية ويعطى معنى لحياتنا وهو الاهم بمعنى البيع للعميل على اساس الاستمرارية
المفهوم الثانى : مستوى البيع من اجل غرض والغرض هنا هو شىء محدد له بداية ونهاية بمعنى البيع بغرض التخلص من المنتج دون اى اهتمام لاستمرار العملية البيعية (مفهوم مرفوض) .
المفهوم الثالث : تغيير مفهوم البيع الى مفهوم مساعدة العميل – الزبون للحصول على احتياجاتهم وتلبية رغباتهم.
المفهوم الرابع : تغيير مفهوم الاهتمام باحتياجات المنشأة ورجال البيع لاتمام الصفقة الى مفهوم الاهتمام بمتطلبات وفكر العميل الزبون
معتقدات الدكتور عبدالقادر حسن العداقي فى المبيعات :
المعتقد الاول : الايمان بغاية مساعدة العملاء عند الشراء منك وتلبية احتياجاتهم ورضاهم
المعتقد الثانى : الايمان باحترام ومعاملة المشترى العميل كانسان وليس كاداة لضخ المال واستغلاله.
المعتقد الثالث : الاستقامة بالصدق مع الذات والشرف بالصدق مع العملاء .
اختبر نفسك
1-اذكر العوامل السبعة لتصبح مندوب مبيعات ناجح ؟
2- اذكر ثلاثة عوامل تعتقد انها الاهم لتصبح مندوب مبيعات ناجح ؟
مع شرح مبسط؟
3 – اذكر عوامل سلم (بناء وتطوير العلاقات الناجحة مع العملاء)؟
مع شرح موجز ومثال؟
4- اذكر عوامل سلم (كسب ثقة العملاء ) ؟ مع شرح موجز ومثال؟
5 – اذكر اهم ثلاثة نصائح قدمها الدكتور عبدالقادر حسن العداقي لمندوب
المبيعات الناجح؟ مع ايضاح مدى اهميتها من وجهة نظرك ؟
6 – ماهى مفاهيم ومعتقدات الدكتور : عبدالقادر حسن العداقي فى
ادارة المبيعات ؟
10 كلمات سحرية لمندوب المبيعات
هناك عشرة كلمات عند استخدامها مع الزبون العميل سيكون لها وقع السحر على اتمام عمليات البيع والشراء وهذه الكلمات هى :
1 – مجانا : مثلا اى سوف امنحك مع هذا المنتج هدية مجانية او خدمة مجانية
2 - اسم الشخص : ان تردد اسم الزبون او العميل عند الحديث معه لما لهذا العامل من دور ايجابى محبب للزبون او العميل
3 - الاعلان : مثلا استخدام الاعلان وبان المنتج مجرب .
4 - التقديم : باسلوب جيد ورائع يجذب العميل الزبون
5 - الجديد : مثلا هذا المنتج جديد لم يستحدم من قبل الكثيرين لذا سيحقق لك الارباح .
6 - الاسرار : مثلا استخدام عبارة اسرار البيع هناك اسرار سوف اخبرك عنها لشراء هذا المنتج
7 - كيف ان : عند شرائك هذا المنتج سوف اخبرك كيف يمكنك ان تبيعه بسرعة كيف يمكنك ان تكسب منه
8 - الضمان : مثلا سوف اضمن لك بيع هذا المنتج .
9 - سحرى : مثلا عند شرائك لهذا المنتج سوف يكون له وقع سحرى على عملائك
10- سهل : مثلا هذا المنتج سهل الاستعمال وسهل البيع وسهل الشراء من قبل الناس ..الخ
ماهى اسرار بيع الادارة الذاتية ؟
ثلاثة اسرار رئيسية لبيع الادارة الذاتية تساند المندوب على اتمام عملية البيع بطاقة وحيوية وقدرة رهيبة :
1 – حدد الهدف : يجب عليك تحديد الهدف من زيارة العميل
2 – مدح الذات والثناء عليها : عند تحقيق الهدف شجع نفسك وامدح ذاتك على الانجاز .
3 – نقد الاداء وليس الذات : عند الاخفاق فى اتمام الصفقة لاتنقد نفسك – ذاتك بل انقد الاداء الذى استخدمته لاتمام الصفقة مع الوعد باستخدام اداء افضل فى المرة القادمة .
من خلال هذه الاسرار الثلاثة عزيزى – عزيزتى سوف تستطيعون من الاحتفاظ بروح معنوية عالية وطاقة رهيبة لتنفيذ صفقات البيع دون ملل بل والاستمتاع بها حافظ على اسرار بيع الادارة الذاتية .
ماهى الخطوات الاربعة لتحقيق مبيعات فعالة ؟
هذه هى الخطوات الاربعة لتحقيق مبيعات فعالة :
1 – حدد عملائك : ومن ستقوم بزيارتهم وتذكر دوما بان 20% من عملائك هم من يحققون لك الهدف المطلوب لذا ركز عليهم .
2 – رتب اسمائهم حسب اهميتهم : لاتنسى بان ترتب قائمة العملاء لديك على حسب اهميتهم وان تبدا بالاهم ثم المهم ...الخ .
3 – راجع قائمة العملاء : بصفة مستمرة وانظر الى متطلباتهم واحتياجاتهم .
4 – حدد اهداف الزيارة : للعميل هل هى للبيع عرض منتج جديد تحصيل المبالغ القديمة حل مشكلة لاتضيع الوقت فى امور اخرى ليس لها قيمة .
لاتنسى ان تقوم بوضع هذه الخطوات الاربعة ضمن اولويات عملك ومراجعتها بصفة مستمرة قبل بدا اى زيارة ميدانية .
اختبر نفسك
1 – اذكر اهم ثلاثة كلمات سحرية لمندوب المبيعات مع الشرح؟
2 – اذكر اسرار بيع الادارة الذاتية ؟
3 – اشرح خطوتان من خطوات تحقيق المبيعات الفعالة ؟
الفصل الرابع
1 – عوامل مخطط تحقيق المبيعات الناجحة ؟
2 – كيف تحقق اهدافك البيعية من قائمة العملاء ؟
3 – ماهى اسرع الطرق لمبيعات اكثر بجهد اقل ؟
4 – راى الحضور بخصوص دورة كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح
الدورات القادمة
اربعة عوامل لمخطط تحقيق المبيعات الناجحة مع العملاء.
1 – الترابط مع العميل : وتعزيز عوامل الثقة والخروج من حاجز انعدام الثقة.
2 – الاكتشاف : اكتشاف حاجات ورغبات العميل وفهم مشاكله واهدافه والخروج من حاجز انعدام الحاجة.
3 – التأييد : من خلال تقارب وجهات النظر والربط بين المشاكل والاهداف والخروج من حاجز انعدام المساعدة.
4 – الدعم : من خلال تقديم الخدمات المساندة المعاونة والالتزام والخروج من حاجز انعدام الرضا .
كيف تحقق اهدافك البيعية من قائمة العملاء ؟
1 – ركز على اهم العملاء : لدى استلامك قائمة عملائك ماعليك سوى التركيز بشكل مكثف على اهم العملاء فى تلك القائمة والتركيز عليهم وتعزيز الروابط والثقة مع متابعة باقى العملاء الاخرين بشكل دورى واضافة عميل جديد الى قائمة عملائك يوميا ان استطعت.
2 – حدد اهدافك وماتريد تحقيقه من خلال هؤلاء العملاء: ركز على ماتود تحقيقه من خلال هؤلاء العملاء وزيادة المبيعات المتوقعة فى الشهر .
ماهى اسرع الطرق لمبيعات اكثر بجهد اقل ؟
1 - قبل عملية البيع :
- قم بدراسة المنتج الخدمة ومزاياه جيدا.
- ضع نفسك مكان العميل وفكر مثلما يفكر.
- رتب نفسك للبيع على اساس مساعدة الاخرين .
2 – اثناء عملية البيع :
- بع بالطريقة والاسلوب الذى يمكن ان يشترى به العميل .
- وجه اسئلة .
- حاول سدة الفجوة بين منتجك ومنتجات الشركات المنافسة .
- استمع واصغى جيدا للعميل ثم تكلم .
- اظهر فوائد المنتج الخدمة وركز عليهم .
3 – بعد عملية البيع :
- اتصل على العميل وتابع معه .
- عند عدم رضا العميل عن المنتج بعد شرائه حاول معالجة المشكلة معه ولاتتهرب.
- عند رضا العميل عن منتجك اشكره وامدح قرار شرائه.
- تقرب من العميل من خلال تقديم هدايا عينات مجانية .
- عند رضا العميل عن منتجك خدمتك حاول الحصول منه على اسماء عملاء يعرفهم يمكن ان يشتروا منك.

اختبر نفسك
1 – ماهى عوامل مخطط تحقيق المبيعات الناجحة؟
2 – اذكر طريقتان من طرق مبيعات اكثر بجهد اقل ؟
3 – اشرح طرق تحقيق اهدافك البيعية من قائمة العملاء ؟
4 – اكتب رايك ومقترحاتك بخصوص الدورة ؟
كتاب حرب التسوق
- هل سئمت من الدورات التدريبية دون الالمام بفن علم التسويق
- هل تود فى كتاب يختصر عليك الطريق لأن تصبح مسوقا ناجحا دون معلم او دورات تدريبية
- هل تود فى كتاب يكشف لك اسرار حرب التسويق بالاسواق واسس واستراتيجيات المبيعات
- هل تود فى كتاب يرشدك كيف تتخلص من الاصناف الراكدة لديك (الاستوك).
- هل تود فى كتاب يرشدك كيف تختار المواقع المناسبة لبدء مشروعك.
- هل تعانى من مشاكل المبيعات والتسويق فى منشاتك وترغب فى حلها.
- هل ترغب فى خطة تسويق ومبيعات متكاملة ناجحة.

اليك الآن اول كتاب تسويقى لاسواق الشرق الاوسط والخليج العربى تحديدا
يقوم بشرح فن علم التسويق من واقع السوق العربى ووفقا للاسس العلمية والعملية
مستخدما قصة شيقة عن حروب التسويق الواقعة فى تلك الاسواق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mrquest66.ibda3.org
 

كيف تصبح مندوب مبيعات ناجح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» كيف تصبح مليونيرا مع شركه infinity downline؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
MR_QUEST66 ::  :: -